الثلاثاء 04 يوليو 2017 م - 9 شوال 1438 هـ

وزير التعليم يناقش تنفيذ مبادرة الرئيس لاكتشاف الموهوبين

وزير التعليم يناقش تنفيذ مبادرة الرئيس لاكتشاف الموهوبين
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
2017-07-04 18:24:43

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء دكتور مصطفى محمد عبدالوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، بشأن وضع الترتيبات النهائية لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الموهوبين في الرياضيات.

حضر اللقاء العميد مهندس دكتور يحيى الحلوجي قائد مركز الاتصال للبحوث والتطوير بالكلية الفنية العسكرية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات وشعبة العلوم الأساسية بالكلية، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، وياسر عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة.

وأكد شوقي -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- أنه في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية؛ بدعم ورعاية الطلاب المتميزين والموهوبين، والحرص على رفع مكانة البحث العلمي والتطبيقي فقد تم الاتفاق بين الوزارة والكلية الفنية العسكرية على تنفيذ مبادرة "مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات" بهدف تحقيق الشراكة والتكامل بين مؤسسات الدولة، لاكتشاف ودعم ورعاية الطلاب المتميزين، وخلق مناخ يُنمي لديهم حب مادة الرياضيات.

تم خلال الاجتماع تحديد موعد اختبار الطلاب "أون لاين" يوم الثلاثاء الموافق 11/7/2017، حيث أرسلت المديريات التعليمية قائمة بالطلاب المشاركين وعددهم 7 آلاف و500 طالب من المرحلة الثانوية، لتصفيتهم إلى 600 طالب.

يذكر أن هذه المبادرة تتضمن تحقيق الشراكة والتكامل بين الطرفين؛ لضمان التوسع في قاعدة الاختيار لتنمية ودعم الطلاب المتميزين والموهوبين في مجال الرياضيات، وكذا الحرص على الوصول إلى هؤلاء الطلاب الموهوبين أينما كانوا.

وتهدف المبادرة إلى اكتشاف ورعاية ودعم الطلاب المتميزين في الرياضيات، وخلق مناخ داعم للتميز بين الشباب، وتجهيز منتخبات للمشاركة في تمثيل مصر بالمسابقات الدولية في الرياضيات.

وتستهدف المبادرة الطلاب المتميزون والمبدعون في الرياضيات بمرحلة التعليم الثانوي العام كمرحلة أولى، ويتم التوسع في تنفيذ المبادرة؛ حال نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها.

أُضيفت في: 4 يوليو (تموز) 2017 الموافق 9 شوال 1438
منذ: 37 دقائق, 16 ثانية
0

التعليقات

20962
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية