الثلاثاء 04 يوليو 2017 م - 9 شوال 1438 هـ

السويدي : عملية الاصلاح الاقتصادي مستمرة ولايوجد دولة فى العالم تدعم الوقود

السويدي : عملية الاصلاح الاقتصادي مستمرة ولايوجد دولة فى العالم تدعم الوقود
النائب محمد السويدي
2017-07-04 18:05:36

قال النائب محمد السويدي، زعيم الأغلبية رئيس ائتلاف دعم مصر، إن أسعار المحروقات الأكثر تأثيرا في المجتمع المصري، لكن عملية الإصلاح الاقتصادي مستمرة، مشيرا أنه لايوجد دولة في العالم تدعم الوقود مثل مصر، وبالتالي يجب دعم النقل من خلال الحصول علي اشتراكات للطلبة وكبار السن لركوب المواصلات ،فالمواطن الذي يركب سيارة بـ3 سلندر أو 8 سلندر لا يخص الحكومة ،لكن يخصها المترو وتمهيد الطرق.


وأضاف السويدي،في مؤتمر صحفي لـ «المحررين البرلمانيين»،سيتم تخصيص أتوبيسات من المراكز والمدن الرئيسية في المحافظات إلي الجامعات من خلال اشتراكات وهناك ما يقرب من ألف أتوبيس لنقل الطلبة وفي حاجة إلي زيادة. 


ولفت إلي أن الثورة التي قام بها الشعب لعدم رضا علي أوضاع معينة ،يقابله تحمل الجميع المسؤولية، موضحا أن الوضع الاقتصادي في مصر، وبه بعض الأرقام سابقة تشير إلي زيادة معدلات نمو، لكن عملية الدعم لا يمكن أن تستمر ، كما يجب أن يتم الانتهاء من السلع المدعمة واي سلعة بسعرين فهي بوابة فساد.
وتابع: هناك دعم لقيمة الدولار وتم الاعتراض عليه منذ قيام الثورة وعملية التعويم لو كانت تتم 2011 أثناء وجود احتياطي ، لما وصل سعر الدولار إلي ما هو عليه الآن، مشيرا إلي أن هناك زيادة في دعم بطاقة القيمة التموينية من 21 جنيه إلي 50 جنيه وهي ليست كافية،بالإضافة إلي رفع الحد الأدني للاعفاءات التأمينية .
وأضاف: بصفتي رئيس اتحاد الصناعات طالبنا شركات القطاع الخاص بزيادة المرتبات وبالفعل بعض الشركات استجابت وقامت بزيادة من 100 الي 200 جنيه، .
وحول دعم المحاصيل: قال طالبنا دعم زراعة الأرز بشراء الطن بدلا من 2300 جنيه الي 3 الاف جنيه ولم تاخذ به الحكومة العام الماضي ولم تتخذ قرار مناسب والتجار اشتروا فلجأت الحكومة للاستيراد ، متابعا لانريد ترك الفلاح فريسة للتاجر، وطالبنا برفع طن الشعير الي 4 الاف وقصب السكر الي الف جنيه والقطن 1200 لسعر الجيزة .
وتابع:يدرس الائتلاف خفض المصروفات من خلال توفير التأمين الصحي لكل مواطن وسيدخل دائرة الاهتمام والعمل في أول الدورة البرلمانية القادمة ، مشيرا إلي أن التعليم سيأخذ فترة حتى لا يحصل علي الدروس الخصوصية.

وتابع أيضا ندرس دعم الشباب من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، من خلال شراء سيارات تاكسي أو نقل أو أي شئ مرخص ، علي أن يتم تعميم هذه المشروعات في جميع المحافظات وليس كما كان محتكر في بعض المحافظات، بالإضافة إلي دراسة إنشاء مشروعات وشركات يشارك في تأسيسها 5 شباب لتوصيل آلية توزيع السلع الغذائية.

أُضيفت في: 4 يوليو (تموز) 2017 الموافق 9 شوال 1438
منذ: 17 دقائق, 47 ثانية
0

التعليقات

20956
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية