الثلاثاء 04 يوليو 2017 م - 9 شوال 1438 هـ

دليل براءة الحلوى من تسوس الأسنان

دليل براءة الحلوى من تسوس الأسنان
2017-07-04 12:05:57

تسوّس الأسنان من أكثر الأمراض انتشاراً وشيوعاً، وقد يعتقد كثرون من الأشخاص أنّ الإكثار من تناول الحلويات وراء تسوس الأسنان، ولكن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة.  

يقول اختصاصي جراحة الفم والأسنان، الدكتور محمد حبيب، إن الشكوى من ألم الأسنان في أحيان عدة يكون سببها الأساسي التسوس، كما أنّ ظهور البقع البنية في أي سن في الفم أيضاً يكون سببه التسوس، وفى أغلب الأوقات يعتقد المرضى أن هذا التسوس يرجع إلى تناول الحلويات بكثرة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ إذ إنّ سبب تسوس الأسنان يرجع إلى وجود وتراكم البكتيريا داخل فم الإنسان.

وأضاف أنّ هذه البكتيريا تتعايش داخل الفم وتعتمد بشكل أساسي في غذائها على بقايا الطعام بعد تناول الوجبات، وفي المقابل تفرز هذه البكتيريا أحماضاً في الفم تعمل على تآكل الأسنان أو حدوث التسوس بشكل مباشر والذي ينتج منه كل الآثار الضارة التي تلحق بالأسنان وتتسبب في مشكلات أخرى بالفم كالتهاب اللثة ووصول التسوّس للعصب.

ونصح حبيب بضرورة غسل الأسنان جيداً، مشدداً على عدم إهمال هذه الخطوة، لأنها تعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم، لافتاً إلى أنّ "إهمال غسل الأسنان يعرّضنا لكثير من الألم ويعمل على تلفها على المدى البعيد، حتى وإن لم يظهر التسوس في الحال".

أُضيفت في: 4 يوليو (تموز) 2017 الموافق 9 شوال 1438
منذ: 24 دقائق, 29 ثانية
0
كلمات مفتاحية الحلوى تسوس الاسنان

التعليقات

20893
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية