الثلاثاء 04 يوليو 2017 م - 9 شوال 1438 هـ

البترول: عدم اكتمال حصر التوك توك يعطل منظومة الكارت الذكى

البترول: عدم اكتمال حصر التوك توك يعطل منظومة الكارت الذكى
2017-07-04 08:52:02

قال المحاسب خالد عثمان، نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، إن قطاع البترول مستعد تماما لتطبيق المرحلة الثالثة من منظومة كروت البنزين الذكية فى أى وقت، مشيرا إلى أن مركبات التوك توك ومراكب الصيد والحيازات الزراعية مازالت تعانى بعض المشكلات ولم يتم الانتهاء من إدراجها بالكامل حتى الآن ضمن المنظومة، وهو ما يعطل التطبيق الكامل للمنظومة.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية ، حتى تتحقق قيمة مضافة من تطبيق منظومة الكارت الذكى يجب إدراج جميع الآلات والمركبات التى تعمل بالوقود ضمن المنظومة، حتى يكون هناك حصر فعلى وحقيقى للمستفيد من الوقود، داعيا جميع الجهات إلى الإسراع فى الانضمام إلى المنظومة.

وتابع أن قطاع البترول عمل فى المرحلة الأولى بالمنظومة على تركيب أجهزة "جى بى اس" لمراقبة حركة الوقود فور خروجه من المستودعات وحتى وصوله إلى محطات الوقود، ثم يعمل القطاع حاليا على تركيب أجهزة "أيه تى جى" بمحطات الوقود لمراقبة دخول وخروج المنتجات داخل كل محطة وقود، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال عام على أقصى تقدير.

وأضاف أن الكارت الذكى ليس منوطا به تحديد كميات وقود للمستهلكين، ولكنه يضمن مراقبة إلكترونية تضمن معرفة من يحصل على الوقود وينهى عمليات تهريبه.

أُضيفت في: 4 يوليو (تموز) 2017 الموافق 9 شوال 1438
منذ: 9 دقائق, 32 ثانية
0

التعليقات

20853
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية