الثلاثاء 04 يوليو 2017 م - 9 شوال 1438 هـ

الأهلي يواجه المصرى ببرج العرب..اليوم

الأهلي يواجه المصرى ببرج العرب..اليوم
2017-07-04 08:40:15

يدخل فريق الأهلي فى السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، مباراة صعبة وقوية أمام المصرى فى الجولة الـ33 وقبل الأخيرة لبطولة الدورى، وهى المباراة التى شهدت جدلاً واضحاً خلال الساعات الماضية، إذ رفض الجهاز الفنى للأحمر بقيادة حسام البدرى خوضها بسبب إجهاد لاعبيه إذ عاد الفريق من زامبيا فى الساعات الأولى من صباح أمس، عقب التعادل السلبى مع زاناكو فى الجولة الخامسة لدورى المجموعات.

 

فيما رفض المصرى واتحاد الكرة فكرة تأجيل اللقاء، ويدخل الأهلى لقاء اليوم مُتربعاً على قمة المسابقة برصيد 80 نقطة، فيما يدخلها المصرى فى المركز الرابع برصيد 58 نقطة.

 

ودخل مسئولو الأهلى بقيادة محمود طاهر رئيس النادى فى مفاوضات مُكثفة مع اتحاد الكرة من أجل تأجيل المباراة بناءً على ضغوط البدرى، لكن هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أقنع رئيس الأهلى فى النهاية بضرورة خوض المباراة التى أصبحت "تحصيل حاصل"، بعدما حسم الأهلى الدورى لصالحه قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع، ومن أجل الحفاظ على جدول الدورى المُتكدس ويحتاج إلى ضغط المباريات حتى تنتهى المسابقة وتُقام المباريات المُتبقية من كأس مصر، وكذلك البطولة العربية التى ستُقام فى الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل على أن يبدأ الموسم الجديد منتصف الموسم الجديد.

 

مباراة المصرى تحظى بأهمية خاصة للأهلى رغم حسم الدورى، فالمارد الأحمر يتطلع للفوز من أجل الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال الموسم، ومن أجل الاستعداد الجيد لمباراة القطن المصيرية السبت المقبل فى ختام منافسات دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى يحتاج فيها الأهلى للفوز من أجل التأهل لدور الثمانية.

 

ورغم حالة الإجهاد التى يُعانى منها الأهلى إلا أن حسام البدرى أعلن قدرة لاعبيه على تجاوز مثل هذه الظروف، وتحقيق نتيجة جيدة أمام الفريق البورسعيدى القوى، وسيلعب الأهلى لقاء اليوم فى غياب أكثر من لاعب مهم أبرزهم شريف إكرامى الحارس الأساسى الذى يُعانى من آلام فى الظهر بسبب الحزام النارى، وكذلك أحمد حمودى الذى يُعانى من شد فى العضلة الضامة تعرض لها أمام زاناكو، كما يغيب بعض نجوم الصف الأول للإجهاد، خاصة بعد رحلة زامبيا الشاقة أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحى وحسام عاشور وأحمد حجازي. 

 

ويعول الأحمر فى لقاء اليوم على كل من: صالح جمعة، صبرى رحيل، عمرو السولية، أجايى، عمرو جمال، وعماد متعب وسيلعب الحارس البديل محمد الشناوى أساسياً فى لقاء اليوم.

 

فى المقابل، يتطلع حسام حسن لتحقيق الفوز على الأهلي فى لقاء الليلة مُستغلاً ظروف الأحمر سواء فيما يتعلّق بالإصابات أو الإجهاد أو أمكانية خوض الأهلى المباراة بالصف الثانى، وطالب حسام حسن لاعبيه بضرورة اللعب على الفوز من أول دقيقة.

 

وأقام المصرى مُعسكراً لمباراة اليوم منذ 3 أيام تقريبا، ويغيب عن الفريق البورسعيدى فى لقاء اليوم كل من أحمد فوزى، محمد رفاعى ويا، موسى داو لأسباب فنية، بينما يغيب سعيد مراد للإصابة بجانب غياب أحمد جمعة وعبد الله جمعة للإيقاف.

أُضيفت في: 4 يوليو (تموز) 2017 الموافق 9 شوال 1438
منذ: 21 دقائق, 16 ثانية
0

التعليقات

20850
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية