الإثنين 03 يوليو 2017 م - 8 شوال 1438 هـ

خلال كلمتها بـمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" 

مايا مرسي: الإدارة السياسية تحرص علي وصول المرأة للمناصب القيادية

مايا مرسي: الإدارة السياسية تحرص علي وصول المرأة للمناصب القيادية
الدكتورة مايا مرسي
2017-07-03 15:11:48

عقد المجلس القومى للمرأة لليوم الثاني على التوالي  مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وبالشراكة بين المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى ، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة الوزيرة نبيلة مكرم ، وبالتزامن مع عام المرأة المصرية .

اكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراة،  أن رؤيتنا للحقوق والوجبات تختلف من مجتمع لأخر  ، مشيرة الي أن المادة 11 بالدستور تحافظ على حقوق المرأة بدون اي تمييز ،  وان الادارة السياسية الحالية  تساند وصول المرأة الى جميع المناصب القيادية.

 وأوضحت مرسي  خلال كلمتها بمؤتمر"مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، جلسته الثانية اليوم الاثنين، أن ثلث الاسر المصرية  تعولها امرأة فالمرأة هى عمود الاسرة ، مشيرة انه  اذا تم توفير فرص متكافئة للمرأة في جميع المجالات ستنتقل مصر  خلالها نقله نوعيه في جميع المواقع .

واوضحت ان المؤتمر اليوم يفتح ملف المرأة المهاجرة ، معربه عن شكرها للوزيرة على فتح هذا الملف الهام والحيوي  ، في هذا المرحلة الهامة في تاريخ مصر .

وواكدت انه لايستطيع احد النجاح بمفردة مشيرة ان المجلس يضم 30 عضو من الخبراء  في مجالات مختلفة ،و 27 فرع و18 لجنة ،مشيرة اننا في المجلس نحاول تغيير شكل التمكين في مصر والوصول للمرأة في النجوع والكفور ، مشيرة ان شكل الحقوق والوجبات سيتغير بتنفيذ الدستور وتفعيل القوانين ووجود شعب واعى من خلال وسائل الاعلام الهادفة . وأكدت ان السيدات في كل بيت في مصر هي متخذة القرار والتى تحرك البيت والقرية وتحافظ على أمن وسلامة البلد ، مشيرة ان الست المصرية  ليست  ضعيفة وهذا مالاحظناه عندما ننزلنا فروع ونجوع مصر ولاحظنا ان قوة المرأة المصرية هي قوة متفردة،  مشيرة ان النهوض بالوطن يكون بارادة المرأة المصرية .

وأكدت اننا بالمجلس نسعى لتوعية نساء مصر بالظواهر الضارة الممارسة ضدها من خللا النزول الى قرى الجمهورية من خلال حملة طرق الابواب وعلى الارض ، ونحن بالمجلس نصل شهرياً الى 100 الف سيدة كل شهر بمساعدة  مقررات المجلس في الفروع .

واعربت عن فخرها بوجودها امام كوكبة من النماذج النسائية في الخارج وهي نماذج فريدة متفردة  ، الذي اثبتت انه ليس هناك مستحيل لدى المرأة المصرية

وأكدت اننا في مصر اتيحت  الفرصة لنا ان نناقش  حاليا دور المصريات بالخارج  ووصلهن لمواقع اتخاذ القرار ، مشيرة ان هناك عدد من الدول العربية تناقش حاليا المرأة و السلام و المرأة بعد النزاع او الحروب ، لذلك لابد ان نشعر بفخر بمصر وشعبها العظيم ،مشيرة انه لو في خط دفاع اول وهو حيش مصر، فإن نساء مصر خط الدفاع الثاني للارض المصرية ،  واذا كنا نتكلم عن مستقبل مصر هناك بلدان اخرى ليس لديها مستقبل .

وطالبت الحضور بالوقوف دقيقة حداد  تحية  وتقدير لشهداء مصر من الجيش والشرطة والمواطنين المصريين المدنيين ، دقيقة حداد مشيرة ان مصر محروسة وهتفضل محروسة.

أُضيفت في: 3 يوليو (تموز) 2017 الموافق 8 شوال 1438
منذ: 20 دقائق, 5 ثانية
0

التعليقات

20743
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية