الإثنين 03 يوليو 2017 م - 7 شوال 1438 هـ

محافظ القليوبية يتابع حملة التعريف باثار المحافظة

محافظ القليوبية يتابع حملة التعريف باثار المحافظة
المحافظ
2017-07-02 23:32:23

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إجتماعا مع مسئولي الآثار بالمحافظة والشباب لإستكمال ورشة العمل التي تم بدأها منذ عدة أسابيع لتعريف المواطن بآثار المحافظة وعمل تنمية وتوعية سياحية بالمحافظة.

يذكر أن مجموعة من الشباب قد أطلقوا حملة تحت رعاية محافظ القليوبية بعنوان (تراثك ميراثك _ حافظ عليه ) تهدف إلى توعية المواطنين وتعريفهم بالآثار الموجودة بالمحافظة،وجارى العمل على اطلاق صفحة على الفيس بوك للحملة لنشر عليها الوثائق والصور والفيديوهات الخاصة بالمناطق الآثرية بالمحافظة.

وقال عشماوي أن الهدف من الحملة هو تعظيم قيم المواطنة والإنتماء لدى أبناء محافظة القليوبية من خلال نشر تاريخها العريق وإسهامها في صنع الحضارة بالإضافة إلى تسليط الضوء على كنوز المحافظة وتوجيه المجتمع لزيارتها فضلا عن إعداد وسائل مرئية ومسموعة كدليل موثق عن تراث المحافظة يتم توزيعه من خلال المناسبات القومية وإقامة الرحلات الثقافية والتوعوية لطلاب المدارس والجامعات وأخيرا عمل كيان أو متحف لضم جميع الآثار الموجودة بالمحافظة.

كما سيقوم بجولة تفقدية للاثار المتواجدة في كل من اتريب بمدينة بنها ومسجد الاوقاف بطوخ ومسجد الظاهر بيبرس بقليوب غدا الاثنين بصحبة مسئولى الاثار وبعض الشباب .

 

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 شوال 1438
منذ: 1 ساعة, 19 دقائق, 24 ثانية
0

التعليقات

20651
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية