الأحد 02 يوليو 2017 م - 7 شوال 1438 هـ

حملات أمنية ورقابية على مواقف السيارات لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب المقررة

حملات أمنية ورقابية على مواقف السيارات لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب المقررة
أرشيفية
2017-07-02 22:00:04

 واصلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية، حملاتها المرورية والتفقدية على مواقف سيارات النقل الداخلي والخارجي، اليوم  الأحد  لمتابعة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة، بالإضافة إلى محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالأسعار الجديدة.


ففي أسوان، نجح مدير الأمن اللواء مجدي موسى في إنهاء إضراب سائقي سيارات "السرفيس" على خطوط السير الداخلية بمدينة أسوان، احتجاجًا على التعريفة المرورية الجديدة المعتمدة، التي حددت أجرة الركوب بـ125 قرشًا بدلًا من جنيه واحد، وتمت إعادة تسير الحركة المرورية بشكل طبيعي.


وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 سائقين بموقف دمنهور يعملون على خط حوش عيسى / دمنهور، لامتناعهم عن تحميل الركاب لرغبتهم في زيادة تعريفة الأجرة عن السعر الذي قررته المحافظة، وتم تحرير المحضر اللازم لهم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.


وفي سياق متصل .. تفقد مدير الأمن اللواء علاء الدين شوقي مجمع مواقف دمنهور العمومي، للاطمئنان على مدى التزام السائقين بعدم المغالاة في رفع الأجرة، مشددا على تكثيف الحملات على كل المواقف وشوارع المحافظة لضبط الحركة المرورية.
وفي كفر الشيخ، تابع المحافظ اللواء السيد نصر - خلال جولة تفقدية رافقه فيها مدير الأمن اللواء سامح مسلم - مدى انضباط حركة نقل الركاب، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، وضبط أية مخالفات من السائقين على كافة الخطوط، بالإضافة إلى التأكد من وضع ملصقات بالتعريفة الجديدة على السيارات، واللوحات الإرشادية داخل المواقف، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن أي سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة.
كما تفقد المحافظ إحدى محطات الوقود للاطمئنان على مدى توافر المواد البترولية من السولار، والبنزين، وبيعها بالأسعار الجديدة للمواطنين.
وفي دمياط، وجه المحافظ الأجهزة المعنية بضرورة استمرار متابعة انضباط العمل بتعريفة الأجرة الجديدة بالخطوط الداخلية والخارجية وسيارات الأجرة، كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بتنظيم حملة مكبرة برئاسة اللواء هشام عثمان لتكثيف حملات المرور على الطرق الداخلية والخارجية للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة ورصد أي تجاوزات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
وفي سوهاج، شدد المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم على إدارات المرور والمواقف والوحدات المحلية بمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، موجها مدير مشروع المواقف بالاستماع لمشاكل السائقين ومطالبهم وتقديم المقترحات والحلول لها ورفعها له شخصيا لسرعة تنفيذ الحلول المناسبة.
واستمع المحافظ لشكاوى الركاب وسائقي السيارات، وكلف شرطة المرور بعمل حملات مرورية على السيارات التي تنقل الركاب من خارج موقف مدينة ناصر، كما شدد على إدارات المواقف والمرور باتخاذ اللازم نحو متابعة سير خطوط السيارات بجميع مدن وقرى المحافظة.
وفي الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد تكثيف الحملات التموينية على مستودعات اسطوانات البوتاجاز ومحطات الوقود للتأكد من التزامها بالسعر المحدد لبيع الاسطوانات المنزلية والتجارية وعدم السماح بتداولها في السوق السوداء، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مستودعات البوتاجاز غير الملتزمة بالأسعار المحددة وغلقها حال تلاعبها وتوزيع حصتها على المستودعات الأخرى، بالإضافة إلى تطبيق عقوبات فورية على كل من يستخدم الاسطوانة المنزلية في الأغراض التجارية.

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 شوال 1438
منذ: 1 ساعة, 8 دقائق, 21 ثانية
0

التعليقات

20639
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية