الإثنين 03 يوليو 2017 م - 7 شوال 1438 هـ

تأجيل دعوى وقف برنامج «رامز تحت الأرض»

تأجيل دعوى وقف برنامج «رامز تحت الأرض»
صورة أرشيفية
2017-07-02 21:09:37

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، تأجيل الدعوى المقامة من سمير صبري، المحامي، التي يطالب خلالها بوقف برنامج "رامز تحت الأرض"، لجلسة الأول من شهر أكتوبر المقبل.

واختصمت الدعوى كلا من قناة MBC، والمجلس الأعلي للإعلام، وذكرت أن البرنامج يعرض عقب الإفطار في شهر رمضان باسم "رامز تحت الأرض"، وكل محتواه إسفاف واستخفاف بالعقول كما أنه مليء بالألفاظ الخارجة والإيحاءات والخروج عن القيم المجتمعية بخلاف ما يحتويه من مخالفات عديدة.

وقالت الدعوى إن هذا البرنامج خالف تحذير المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام من نشر محتوى إعلامي به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين  إلى النقابة المختصة لتوقيع الجزاء المناسب للمخالفة إلا أن هذا البرنامج ضرب بهذا التحذير عرض الحائط، ويبقي السؤال الملح من يحاسب على هذا الإسفاف الذي يبث عبر الفضائيات ؟ ومن يمنع هذا السفه من دخول بيوتنا ؟ -بحسب ماورد-.

وأضافت الدعوى أن المجتمع توسم خيرا في المجلس الأعلي للإعلام، ولكن للأسف لم نسمع عن خطة وإطار يوقف بها هذه الفوضي ويمنع تأثيرها في حياتنا، وأصبحت الألفاظ البذيئة هي لغة الحوار في كل برامج ومسلسلات رمضان والحديث الهابط والإجرام والإسفاف والمخدرات والبلطجة تزداد سنة بعد الأخرى.

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 شوال 1438
منذ: 3 ساعات, 42 دقائق, 9 ثانية
0

التعليقات

20635
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية