الأحد 02 يوليو 2017 م - 7 شوال 1438 هـ

السفير السعودي بالقاهرة:الملك سلمان لن يرفع علم السعودية على ”تيران وصنافير”

السفير السعودي بالقاهرة:الملك سلمان لن يرفع علم السعودية على ”تيران وصنافير”
جزيرة تيران
2017-07-02 17:21:21

أكد السفير السعودي بالقاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أحمد عبدالعزيز قطان، عدم صحة ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، من تصريحات بعض المصادر التي تزعم بأن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، سوف يرفع العلم السعودي على جزيرتي "تيران وصنافير".

وقال البيان، اليوم الأحد، إنه لا صحة لما تم تداوله بأن الملك سلمان سوف يغادر جدة على ساحل البحر الأحمر متوجهاً إلى مدينة تبوك، في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم 12 يوماً يضع خلالها حجر الأساس لجسر الملك سلمان، ويرفع العلم السعودي على جزيرتي "تيران وصنافير."

وطالب "قطان"، وسائل الإعلام كافة، بتوخي الدقة والحذر عند تناقل مثل تلك المزاعم، والتواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل نشر هذه الأخبار؛ وذلك حفاظاً على مصداقية وسائل الاعلام أمام الرأي العام.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمتضمنة ضم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، بعد موافقة مجلس النواب عليها، وفقاً لبيان للحكومة المصرية يوم السبت 24 يونيو الماضي، نقلته وكالة رويترز.

وأوقفت المحكمة الدستورية المصرية الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا، ومحكمة الأمور المستعجلة ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، الأسبوع الماضي.

ووقعت الاتفاقية، في أبريل 2016، خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة، ونظم عدد من النشطاء مظاهرات رافضة للاتفاقية، وتعرض البعض للسجن بتهمة التظاهر حينها.

وقضت المحكمة الإدارية العليا، في يناير الماضي، برفض طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي بموجبها تنتقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

فيما قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، في 28 مايو الماضي، برفض الاستئناف على حكم إسقاط حكم الإدارية العليا الذي قضى "بـبطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية" وتأييد حكم أول درجة.

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 شوال 1438
منذ: 5 دقائق, 55 ثانية
0

التعليقات

20584
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية