الأحد 02 يوليو 2017 م - 7 شوال 1438 هـ

محافظ الإسماعيلية: 3 مشروعات كبرى على أراضى المحافظة المستردة

محافظ الإسماعيلية: 3 مشروعات كبرى على أراضى المحافظة المستردة
2017-07-02 09:24:05

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، التنسيق مع مجلس الوزراء، للموافقة على الاستفادة بجزء من الأراضى المستردة فى نطاق المحافظة، لإقامة بعض المشروعات المهمة والمفيدة للمحافظة.

 

وأشار "طاهر إلى الاتفاق على إنشاء 3 مشروعات كبرى لإنتاج الدواجن وتسمين المواشى فى نطاق مدينة القنطرة شرق، على مساحة 450 فدانًا، حيث يقام المشروع الأول على مساحة 200 فدان، والمشروع الثانى على مساحة 150 والمشروع الثالث على مساحة 100 فدان.

 

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن هذه المشروعات تشرف عليها وزارة الزراعة وتمولها أيضًا، والأرض فى نطاق ولاية محافظة الإسماعيلية ضمن الأراضى التى تم استردادها فى محيط مدينة القنطرة شرق لذلك بدأنا التصرف فيها، وتنقسم الأراضى المستردة بالمحافظة من خلال ولايتها ما بين المحافظة وجهاز تعمير سيناء، حيث يتم حاليا التعامل مع الأراضى على أساس المنطقتين فقط.

 

وأضاف محافظ الإسماعيلية أن لجان تقنين وضع اليد بالمحافظة مستمرة فى عملها، وتلقى طلبات التقنين حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الحالى، وتقوم اللجان، بعمل معاينة للأرض، وتحديد المساحة وتقديم تقرير حول طبيعة الأرض وحدودها وموقعها الجغرافى، لتبدأ بعد ذلك لجان التثمين فى تقدير ثمن الأرض، ويتم الدفع فى موقع ولاية الأرض نفسها.

 

وتابع المحافظ أنه لا تقنين إلا لمن ثبت جديته فى الأرض وأن تكون المساحة المستردة مثمرة، وبها زراعات ولن نتهاون فى مواجهة لصوص الأراضى، وإزالة أى تعديات جديدة فور وقوعها.

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 شوال 1438
منذ: 49 دقائق, 24 ثانية
0

التعليقات

20458
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية