الإثنين 03 يوليو 2017 م - 8 شوال 1438 هـ

المجر: السيسي شخصية تاريخية وتحمل المسؤولية

المجر: السيسي شخصية تاريخية وتحمل المسؤولية
الرئيس السيسي
2017-07-03 22:51:24

 أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان أنه يجب على أوروبا أن تتحدث بكامل التقدير والاحترام لمصر، وبنفس اللهجة عن الرئيس السيسي، كشخص تحمل المسؤولية في وقت صعب، واتخذ أصعب القرارات حتى يحقق الاستقرار لمصر، وهو يعد شخصية تاريخية.

 

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس الوزراء المجري خلال انطلاق أعمال مجلس الأعمال “المصري- المجري” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ونوه رئيس الوزراء المجري بأن الرئيس السيسي تحمل اتخاذ القرارات الصعبة من أجل بناء نظام اقتصادي، مشيرًا إلى أن هناك بعض التشابه الفلسفي بين أفكار الرئيس السيسي وأفكار السياسيين الذين يقودون المجر حاليًا.

 

وأكد أوربان أن مصر أمامها تحديات حقيقية، مشيرًا إلى أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يدخل في محادثات مع مصر، وأن يكون شريكًا حقيقيًا للقاهرة.

 

وأوضح أن استقرار مصر محوري لكل أوروبا ويجب أيضًا على أوروبا احترام استقلالية القرارات المصرية.

 

وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان: “لا نجد الكثير من الزعماء القادرين على اتخاذ قرارت مهمة مثلما حدث في مصر”، منوهًا بأن الرئيس السيسي أحدث تغييرا عميقا أكبر بكثير مما حققناه في المجر.

 

وأضاف أوربان، خلال كلمته: “أصبح لدينا نقطة انطلاق جيدة لتحقيق التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن اللجنة المشتركة بين مصر والمجر تعمل بشكل جيد وسنزيد التعاون الاستثماري بين البلدين”.

 

وتابع «اتفقنا على تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين، كما أن هناك اهتماما كبيرا بين الطلبة المصريين للدراسة في المجر، وسنزيد عدد المنح الدراسية المقدمة لهؤلاء الطلبة».

 

وأشار رئيس الوزراء المجري إلى أن «الحكومة المصرية لا تميز بين مواطنيها كما أننا نثمن إنجازات مصر في مجال الهجرة ولدينا اهتمام لعقد اتفاقية مع مصر لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية».

أُضيفت في: 3 يوليو (تموز) 2017 الموافق 8 شوال 1438
منذ: 16 دقائق, 17 ثانية
0

التعليقات

20831
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2
  • السلع التموينية
  • حالة الطقس اليوم
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية