الخميس 29 يونيو 2017 م - 4 شوال 1438 هـ

الأولي في دبلوم القليوبية :التفوق لا يأتي حظ وأسرتي سر نجاحي

الأولي في دبلوم القليوبية :التفوق لا يأتي حظ وأسرتي سر نجاحي
الطالبة
2017-06-28 16:24:59

قالت دينا احمد صبرى أحمد ، الحاصلة على المركز الاول فى دبلوم الزراعة بمدرسة مسطرد الثانوية الزراعية المتقدمة نظام 5 سنوات، إنها كانت تذاكر 4 ساعات فى اليوم فقط وتذاكر مادتين فقط فى كل يوم ولم تحصل على دروس خصوصيه سوى فى مادتين فقط هما الكيمياء والهندسة وكان فى اخر العام للمراجعه فقط .    

 

وأكدت دينا ان التفوق لاياتي ضربة حظ وإنما ينتج عن جهد وعرق ووجهت خالص الشكر والتقدير لأسرتها التي وفرت لها  المناخ الملائم وكل سبل التفوق من خلال الإستقرار الاسري .

 

وأشارت إلي أن التعليم الفنى هو قاطرة التقدم في مصر و فى نهايته حتى لو لم يحصل الطلاب على مركز فيه فهو يؤهله لدخول الجامعة فهو يتخرج منه وقد تعلم شيئا منه يستطيع ان يؤهله لسوق العمل اما الثانويه العامه فليس هناك إستفادة منها بعد إجتيازها  الوصول للكلية والجامعة فقط حيث لايكون خريج الثانوي مؤهلا لسوق العمل إلا من خلال إتمام الدراسة الجامعية.

 

وتابعت انها كانت تحب الإتجاه الى الدراسة الاكاديمية فى الجامعة لتكون استاذة جامعة .

 

وأضاف دينا أن سر تفوقها يكمن في الإلتزام والجدية والمذاكرة من اليوم الاول ، مؤكدة انها تفخر أنها خريجة أحدي المدارس الحكومية  الخاصة بالتعليم الفني ، مشيرة أنها توقعت ان تحصل علي مجموع يؤهلها لإستكمال دراستها الجامعية في كلية الزراعة ولكنها تخطت ذلك واصبحت الاولي علي الجمهورية .

أُضيفت في: 28 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 3 شوال 1438
منذ: 10 ساعات, 10 دقائق, 29 ثانية
0

التعليقات

20201
  • الطقس
  • كيف تخفف آلام المعدة
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية