الأربعاء 28 يونيو 2017 م - 3 شوال 1438 هـ

الأرصاد تحذر: موجة حارة جديدة بالبلاد غدا

الأرصاد تحذر: موجة حارة جديدة بالبلاد غدا
2017-06-28 14:25:20

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غدا الخميس، ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة كبداية لموجة حارة ليسود طقسا مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد، فى بيان لها، إن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد تثير الرمال والأتربة كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة، والصغرى 25 والإسكندرية 31 والصغرى 24 ومطروح 30 والصغرى 22 درجة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 فى سياق متصل قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، وتكون حارة على السواحل الشمالية.

وأضاف عبد العال، أن هذه الموجة الحارة تبدأ اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق 30 يونيو الجارى بارتفاع فى درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي وتستمر حتى يوم الثلاثاء4 يوليو القادم على الأقل، ويصاحب ذلك ارتفاع في الرطوبة النسبية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة بقيم تتراوح من 85% إلى 90% مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس.

ووجه عبد العال النصيحة للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة ما بين وقتي الظهر والعصر ومداومة شرب المياه على فترات قصيرة وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية خاصة لأصحاب الأمراض التنفسية والأطفال وكبار السن وذلك لارتفاع نسبة الرطوبة.

كما حذر من انخفاض الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية والشوائب العالقة خلال ساعات النهار على الطرق، أما الرياح فهي معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر يومي الجمعة والسبت مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة فهى كالتالى:

السـواحل الشمالية من 33 إلى 35 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 39 إلى 41 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 43 إلى 45 درجة مئوية.

ويمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي:24646721 - 24834625 .

أُضيفت في: 28 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 3 شوال 1438
منذ: 20 دقائق, 7 ثانية
0
كلمات مفتاحية موجة حارة الارصاد

التعليقات

20193
  • الطقس
  • كيف تخفف آلام المعدة
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية