الخميس 15 يونيو 2017 م - 20 رمضان 1438 هـ

الأمم المتحدة تحذر.. انتشار خطير لـ ”شلل الأطفال” في دير الزور السورية

الأمم المتحدة تحذر.. انتشار خطير لـ ”شلل الأطفال” في دير الزور السورية
صورة أرشيفية
2017-06-15 22:53:32

أعلن مستشار الشؤون الإنسانية للمبعوث الأممي إلى سوريا يان إيغلاند، اليوم الخميس، عن انتشار خطير جدًا لوباء شلل الأطفال في محافظة دير الزور السورية (شرق) الخاضعة في معظم مساحتها لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها إيغلاند في مكتب الأمم المتحدة بجنيف عقب اجتماع لمجموعة العمل التابعة لـ"مجموعة الدعم الدولي لسوريا".

وقال إيغلاند إن الاستعدادات لإيصال لقاحات شلل الأطفال إلى المنطقة مستمرة، مضيفا أن المعلومات التي وصلتهم تفيد بوقوع 58 حالة شلل لدى الأطفال منذ 6  يونيو الجاري.

وأفاد في معرض تعليقه على ذلك أن "شلل الأطفال مرض مروّع ينتشر بشكل سريع جدا".

من جهة ثانية، أكد ياغلاند أن 600 ألف مدني يعيشون في المناطق المحاصرة بسوريا، لافتا إلى أن آخر مرة استطاعوا فيها إيصال مساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا كان بتاريخ 2 مايوالماضي في منطقة دوما بريف العاصمة دمشق.

وأوضح بأن "شاحناتنا المحملة بالمساعدات جاهزة، لكن من غير المقبول التحجج بعدم استطاعتنا لإيصالها لدواعي معوقات بيروقراطية أو بسبب الاشتباكات".

وحذّر المسؤول الأممي من الوضع في دير الزور والرقة المجاورة التي تتعرض لهجمات عنيفة أدت إلى محاصرة عشرات الآلاف من المدنيين بين فكي كماشة (داعش والجهات المهاجمة له).

واعتبر أن الهجمات الجوية التي تشنها قوات التحالف الدولي على الرقة أدت إلى سقوط قتلى بين المدنيين وحالت دون تمكنهم من الخروج من المحافظة التي اعتبر الوضع فيها بأنه "لا يمكن أن يكون أسوأ مما هو عليه الآن".

ولفت إلى أنه تردهم تقارير تفيد باستمرار الهجمات العنيفة على محافظة درعا الخاضعة مناطق فيها لسيطرة المعارضة جنوبي البلاد، واستخدام براميل متفجرة خلال تلك الهجمات. 

أُضيفت في: 15 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 20 رمضان 1438
منذ: 3 دقائق, 24 ثانية
0

التعليقات

19313
  • مواعيد مسلسلات
  • الطقس
  • كيف تخفف آلام المعدة
  • ملف أسعار رمضان
تقرير الحكومة
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية