الجمعة 09 يونيو 2017 م - 13 رمضان 1438 هـ

سفير الإمارات لدى روسيا: مددنا أيدينا لقطر مراراً دون فائدة

سفير الإمارات لدى روسيا: مددنا أيدينا لقطر مراراً دون فائدة
صورة أرشيفية
2017-06-09 00:16:53

قال سفير الإمارات لدى روسيا، عمر غباش، إن السياسة القطرية الداعمة لمنظمات إرهابية في العالم العربي والإسلامي ليست في مصلحة النظام القطري، مؤكداً أن الدوحة لم تبدِ تعاوناً على مدار السنوات الماضية مع بقية دول الخليج العربي في التخلي عن دعم تلك المنظمات.

وأضاف السفير الإماراتي في حوار أجرته قناة "سي أن أن" الأمريكية إن "السياسة القطرية في العقدين الأخيرين بدت غير مفهومة وبالتحديد دعمها للإرهاب والمنظمات الإرهابية"، مضيفاً أن الأمر بدا غير واضحاً للمنطقة برمتها وليس للخليج فقط. 

وخلال اللقاء أشارت القناة إلى فيديو مقتضب لوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والذي قال فيه إن قطر ترفض تغيير سياستها لأنها تتعارض مع سياسات المنطقة. وبرر الوزير القطري أقواله تلك بأن سياسة قطر تأتي توافقاً مع مبادئها. 

وبعد الفيديو تساءلت المذيعة قائلة، إذا لم تغير قطر نهجها ماذا سيحدث؟ 

وقال السفير الإماراتي كل دولة في الخليج العربي لها سياسة خارجية معينة، لكنها تتوافق في الغالب مع بعضها البعض باستثناء قطر التي تسعى إلى تقويض شركائها في الخليج العربي. 

وأكد أن استمرار مثل هذه السياسات لم يعد مقبولاً بالنسبة لدول الخليج العربي الأخرى. وأضاف أن دول الخليج مدت أيديها لقطر مرات عديدة، لكن لم يجد ذلك نفعاً، مؤكداً أن قطر استمرت في سياسة تقويض أمن المنطقة. 

وحول زيارة ترامب الأخيرة للمنطقة قال السفير الإماراتي، إن تلك الخطوة تعد مهمة حيث أن هناك جهوداً كبيرة نسعى من خلالها للقضاء على التنظيمات الإرهابية في المنطقة بالتعاون مع الإدارة الأمريكية.

أُضيفت في: 9 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 13 رمضان 1438
منذ: 1 ساعة, 1 دقيقة, 7 ثانية
0

التعليقات

18434
  • مواعيد مسلسلات
  • إمساكية رمضان
  • الطقس
  • كيف تخفف آلام المعدة
  • ملف أسعار رمضان
الأزهر
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية