الثلاثاء 06 يونيو 2017 م - 11 رمضان 1438 هـ

أمير الكويت إلى السعودية لبحث الخلاف مع قطر.. وعمان تنأى بنفسها

أمير الكويت إلى السعودية لبحث الخلاف مع قطر.. وعمان تنأى بنفسها
صورة أرشيفية
2017-06-06 13:17:33

قال مسؤولون خليجيون إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيسافر الثلاثاء إلى السعودية، لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان، حول النزاع الناشئ بين دول خليجية عربية وقطر.

ويقوم أمير الكويت بدور الوساطة بين الدوحة ودول خليجية عربية، بينها السعودية قررت الإثنين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر. 
 
وكان الأمير الكويتي تحادث هاتفياً مساء الإثنين، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وتمنى الأمير في المكالمة بينهما، حسب الصحف الكويتية الثلاثاء، تهدئة الموقف، مطالباً تميم بتجنب "أي خطوات من شأنها التصعيد والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر بالعلاقات الأخوية بين الأشقاء" حسب صحيفة الشاهد.
 
واستقبل الأمير الكويتي أيضاً "الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، وأمير منطقة مكة والوفد المرافق له" ونقل الأمير السعودي "رسالةً شفويةً من الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتعلق بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية، والدولية".

وعلى صعيد متصل كذبت عُمان أي وساطة لها في الأزمة الخليجية الناجمة عن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بقطر، مُشيرةً إلى أن وزير الخارجية العماني لم يتحول إلى قطر بهدف التوسط، بين الدوحة والعواصم الخليجية الأخرى.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر إن زيارة يوسف بن علوي، إلى الدوحة الأحد، لم تكن بهدف الوساطة بين الدول الخليجية وقطر، ولكنها "زيارة خاصة، وليست رسمية، وكانت مقررة في جدول برنامج معالي الوزير قبل التطورات الأخيرة".

أُضيفت في: 6 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 11 رمضان 1438
منذ: 11 دقائق, 11 ثانية
0

التعليقات

18035
  • مواعيد مسلسلات
  • إمساكية رمضان
  • كيف تخفف آلام المعدة
  • ملف أسعار رمضان
الأزهر
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية