الثلاثاء 06 يونيو 2017 م - 11 رمضان 1438 هـ

عمرو غلاب: الدولة تكفل للمستثمر الأجنبى نفس معاملة نظيره الوطنى

عمرو غلاب: الدولة تكفل للمستثمر الأجنبى نفس معاملة نظيره الوطنى
2017-06-06 12:00:16

 

قال النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن ظهور قانون الاستثمار بالشكل الحالى، ما كان سيحدث لولا وجود قيادة سياسية واعية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجهود من الدكتورة سحر نصر.

 

جاء ذلك خلال السحور الذى اقامته غرفة التجارة و الصناعة الفرنسية بمشاركة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير أندريه باران، سفير فرنسا لدى القاهرة.

 

أضاف "غلاب" أن اللجنة كان هدفها هو خروج قانون الاستثمار للنور ليتماشى مع الدولة المصرية، ومتوافق مع المتغيرات العالمية، بما يؤدى إلى جذب مستثمرين وضخ استثمارات جديدة فى مصر، مشيرا إلى أن الإصلاح الاقتصادى لا يمكن أن يسير إلا فى ظل وجود قانون للاستثمار، يحقق تكافؤا للفرص بين المستثمرين، مستندا لدعم الدولة للشركات الناشئة وريادة الأعمال، وعدم تضارب المصالح، والتأكيد على حق الدولة فى الحفاظ على الامن القومى".

 

وذكر غلاب ، أن اللجنة قامت بتخفيض عدد مواد القانون من 140 إلى 94 مادة، مشيرا إلى أنه تم نقاط تسهل على المستثمر وتضمن تواجده فى السوق المصرى، مؤكدا أن الدولة ستكفل للمستثمر الاجنبى معاملة مماثلة للمستثمر الوطنى.

 

وأوضح أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ستتابع مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، مرحلة الترويج لقانون الاستثمار، والتأكد من اعطاء ممثلين الجهات فى مركز خدمة المستثمرين كافة الصلاحيات.

أُضيفت في: 6 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 11 رمضان 1438
منذ: 9 دقائق, 31 ثانية
0

التعليقات

18009
  • مواعيد مسلسلات
  • إمساكية رمضان
  • كيف تخفف آلام المعدة
  • ملف أسعار رمضان
الأزهر
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية