الأحد 04 يونيو 2017 م - 9 رمضان 1438 هـ

إدانات دولية لهجوم لندن الإرهابي

إدانات دولية لهجوم لندن الإرهابي
المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف
2017-06-04 14:02:49

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن الرئيس فلاديمير بوتين، أعرب عن مواساته وتعازيه العميقة للشعب البريطاني، عقب العمليات الإرهابية في لندن.

وأضاف المتحدث أن الرئيس الروسي يدين العمل الإرهابي وأنه سيرسل برقية تعزية لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي في أقرب وقت.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الهجمات الإرهابية، والتي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة ما يربو على 50 آخرين.

وكتب مودي على حسابه على تويتر "الهجمات التي وقعت في لندن صادمة ومحزنة، وإننا ندين هذه الهجمات، أحاسيسي مع أسر الضحايا ودعواتي للمصابين".

وفي أعقاب الهجمات، قال عمدة لندن، صادق خان، في تصريح صحفي، إن الهجمات الإرهابية يجب ألا تؤجل موعد الانتخابات البرلمانية، المقررة الخميس المقبل، الثامن من شهر يونيو/ حزيران الجاري.

وأضاف خان أن سكان لندن سيشهدون وجودا متزايدا لرجال الشرطة في المدينة بعد الهجوم الدامي، لكن ليس هناك ما يدعو للذعر، وحث الناس على التزام الهدوء وتوخي الحذر.

وأشار إلى أن المستوى الرسمي للتهديد الأمني ما زال عند مستوى "حاد" مما يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح بشكل كبير.

وأكد عمدة لندن أن الحكومة البريطانية تبحث الآن سبل جديدة لمواجهة الهجمات الإرهابية التي تعصف بالبلاد.

كما أوضح أن "بعض مصابي الهجوم الإرهابي في حالة حرجة".

وبسبب الهجومين أعلن حزبا المحافظين الحاكم والعمال المعارض والحزب الوطني الاسكتلندي تعليق حملاتهم الانتخابية قبيل الانتخابات المبكرة المزمع إجراؤها الخميس القادم.

وشهدت لندن أمس السبت هجمات متزامنة في عدة مناطق من العاصمة البريطانية لندن، سقط خلالها تسعة قتلى، ثلاثة منهم من منفذي الهجمات.

 

وتعتبر هذه الهجمات الثانية من نوعها خلال أسبوعين بعد أن قتل انتحاري 22 شخصًا وأصاب العشرات في حفل للمغنية الأمريكية أريانا غراندي في مدينة مانشستر شمالي البلاد.

أُضيفت في: 4 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 9 رمضان 1438
منذ: 37 دقائق, 7 ثانية
0

التعليقات

17682
  • مواعيد مسلسلات
  • إمساكية رمضان
  • كيف تخفف آلام المعدة
  • ملف أسعار رمضان
الأزهر
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية