الأحد 04 يونيو 2017 م - 9 رمضان 1438 هـ

حوار| النائب أحمد الجزار: أؤيد ترشح السيسي لولاية رئاسية ثانية ليستكمل ما بدءه من إنجازات

حوار| النائب أحمد الجزار: أؤيد ترشح السيسي لولاية رئاسية ثانية ليستكمل ما بدءه من إنجازات
محرر المصرية مع النائب أحمد الجزار
2017-05-24 18:46:57

 لا توجد معارضة داخل البرلمان.. والبعض يبحث عن الشو الأعلامي

اريد "البساتين" أسم علي مسمي.. ومكتبي مفتوح للجميع

زيارات السيسي الخارجية مثمرة وقمة الرياض بمثابة "حراك سياسي إستراتيجي"

الناس هاتتجنن من الأسعار.. والحكومة "ودن من طين وودن من عجين"

الدكتور علي عبد العال رجل المرحلة .. ومجلس النواب مظلوم وراضي عن أدائه

 

تم الموافقة على إقامة شهر عقاري..وأسعي لتحقيق حلم الاهالي بإنشاء مستشفى عام بالبساتين

لابد من استغلال أموال الأراضي المستردة من الدولة بعد تقنينها في دعم الطبقات الفقيرة

وزير الأوقاف تراجع عن قرار منع مكبرات الصوت لانها عادة وعرف لدي المواطنين

 

 

قال النائب أحمد عبدة الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الانسان: إن مصر تواجه تحديات كبيرة ولابد أن يتفهم الشعب المصري والنخب السياسية والحزبية ذلك الامر، مطالباً الجميع أن يعلوا مصلحه الوطن فوق مصلحتهم الشخصية من أجل  الصالح العام لمصر وشعبها.

 

 

وأضاف الجزار في حوار لـ" المصرية":  أنه مع ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمرحلة ثانية من أجل استكمال ما بدئه من مشاريع عملاقة كبري تظهر نتائجها وثمارها بعد عام أو أثنين، مؤكداً  أن السيسي  بدأ فعليا في تنفيذ كل ما وعد به، إلا أننا سنجني ثمار ما بدأه في الفترة المقبلة.. والي نص الحوار

 

 

 

في البداية .. كيف تري المشهد السياسي الحالي ؟

الدولة حاليًا تواجه تحديات كبيرة ولابد أن يتفهم الشعب المصري والنخب السياسية والحزبية ذلك الامر، بل نريد منهم أن يساندوا الدولة والرئيس والنواب من اجل النهوض بالمرحلة سواء اقتصاديا وامنياً وسياسياً وأن نبتعد عن الصراعات من أجل  الصالح العام لمصر وشعبها.

 

هل تدعم الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة؟

 

بالطبع لابد أن يأخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصته كاملة لتقديم كل ما لديه من أجل مصر وشعبها، ونلاحظ ذلك من خلال أغلب المشاكل التي كانت تواجه الدولة علي مدار سنوات بل قام بوضع  الحلول  لكافة المشكلات التي كانت تواجه مصر، وإن كان العلاج مرا، لكنه سيأتي اليوم الذي نحصد فيه ونجني ثماره.

 

وأنا أؤيد ترشح السيسي لمرحلة ثانية  من أجل استكمال ما بدئه من مشاريع عملاقة كبري تظهر نتائجها وثمارها بعد عام أو أثنين بالأكثر لذلك فلابد من ولاية رئاسية ثانية ليتمكن من استكمال البناء.

ماذا عن الأسماء المطروحة والتي تردت على الساحة منذ فتره قليلة؟

 

 لا أريد أن أسبق الاحداث وعلينا أن ننتظر الإعلان الرسمي لهؤلاء لو ارادو الترشح وخوض الانتخابات الرئاسية فعليا وكانت نيتهم صادقة وليس من اجل الشو الاعلامي، وبعدها يمكن الحكم على من يستطيع المنافسة من عدمه، لأن منصب رئيس الجمهورية رفيع المستوى، ولا يمكن الزج باي أسماء، ولكن من يستطيع أن يحوز ثقة المصريين فسيكون رئيسا.

 

 

هل تري ان الشعب قادر علي اختيار عناصر صالحة انتخابات المحليات ؟

 

نعم الشعب المصري يملك الوعي الكافي ويدرك الامور جيدا بل اكثر من ذلك أصبح الجميع علي دراية بالاحداث وما يثار ويتداول في الاخبار ، وما شهدناه في انتخابات مجلس النواب والرئاسة يؤكد وعي المواطنين وانه لا أحد يستطيع أن يفرض عليهم رأي أو شخص ، وانا أثق في وعيهم وقدرتهم.

 

* متى يصدر قانون المجالس المحلية البدء في إجراء انتخابات المحليات؟

مهمة لجنة الإدارة المحلية تنحصر في إعداد قانون المجالس المحلية ووضعه ضمن جدول أعمال المجلس، ونحن انتهينا بالفعل من القانون وننتظر مناقشته في الجلسة العامة لمجلس النواب، طبقًا للأجندة التشريعية الموجودة، ولذلك فنحن بصدد إعلان المجلس المناقشة والتصويت عليه وهي مسألة وقت فقط، أما البدء في إجراء الانتخابات فهو أمر سياسي يعود على جهات أخرى تتمثل في الحكومة والرئاسة ولجنة الانتخابات.

ما حقيقة وجود خلافات بين الدولة ورجال الاعمال ؟

لا توجد خلافات بين الدولة ورجال الاعمال ، بل أن الدولة والرئيس خاصة يساند ويدعم كل رجل أعمال شريف ونزيهة يريد أن يعمل ويستثمر وينتج من أجل البلد وشبابها.

 

برائيك هل هناك نية مبيته للتخلص من السادات ؟

السادات ظهرت له ادلة تؤكد تورطة في مناسب اليه وبالتالي لا توجد نية من أحد للاطاحة به، ولو كان هناك دليل عكس ما نسب اليه لقدمة فورا لاظهار برائته.

 

هل انت متعاطف مع السادات ؟

لست متعاطف مع السادات ولا غيره أن سبت ادانته بإحدي القضايا سواء استغلال منصبه في التربح من غير وجه حق او قضايا فساد  أو التامر مع أحد وجهات خارجية من أجل حفنه من المال .

 

كيف تري قرار وزير الأوقاف بمنع مكبرات الصوت في التراويح ؟

لا يستطيع أحد ان يمنع عادة وعرف للشعب المصري وخاصة في مناسبة في مثل الشهر الكريم ، فقرار الوزير خطاا فادح لا يمكن أن يقبله احد. ولم نسمع فى يوم أحد اشتكى أو تضرر من مكبرات الصوت فى المساجد، وأن تطبيقه كان سيثير أزمة كبرى فى المحافظات.

وبالفعل بعد رفضنا كنواب ممثلين عن  الشعب ، تراجع  الوزير عن  قراره الخاص بمنع مكبرات الصوت فى صلاة التراويح بشهر رمضان الكريم، واكد لنا أنه سيكون قاصرا على الأماكن التى سيكون بها شكاوى أو ضرر من مكبرات الصوت.

 

كيف تري أداء الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس ؟

الدكتور على عبدالعال قامة قانونية وسياسية كبيرة، ويتحمل الكثير من المتاعب وله فضل كبير جدا فى إدارة الجلسات بشكل جيدا، ونعتبره
أبا لجميع النواب فهو يستمع لنا جميعا فهو بكل تأكيد الرجل المناسب في الوقت الحالي.

 

كيف تفسر ما يثار حول ديكتاتورية الدكتور علي عبد العلم مع النواب  ؟

للأمانة اعتلاء شخص معين لإدارة جلسة عامة في البرلمان أو إدارة عمل النواب يعتبر مسألة في منتهى الصعوبة خصوصًا في التشكيلة الحالية للبرلمان التي تتضمن 594 نائبًا، فإدارة برلمان فيه هذا العدد مهمة صعبة، وهو ما قاله رئيس مجلس العموم البريطاني، الذي يتكون من 3 أحزاب فقط، ونحن أنتجنا مجلس نواب بعد ثورتين زادت فيهما الانفعال السياسي فضلًا عن التحديات التي تواجه المواطنين، التي تمثل ضاغطا على النواب.

 

هل انت راضي عن أداء مجلس النواب ؟

نعم راض جدا، والهجوم المستمر على المجلس ليس له داعى، مجلس النواب أتى بعد فراغ برلمانى تجاوز العديد من السنوات، وهذا أثر بشكل كبير جدا، ونجحنا فى تشريع قوانين هامة جدا على رأسها تعديل قانون الإجراءات الجنائية، والاستثمار والرياضة ، ومجلس النواب وظيفته التشريع والمرقابة، لكن وظيفة التنفيذ هي دور الحكومة فقط وليس دور المجلس.

المجلس الحالى مظلوم، وحتى هذه اللحظة لم نصل للنقطة صفر التى كنا ندخل فيها المجالس القديمة، خاصة أن الشعب يريد أن يشعر بأداء المجلس.

 

كيف تري أداء المعارضة تحت قبة البرلمان ؟

لا توجد معارضة حقيقية داخل البرلمان،  ومن يريد الظهور بشكل مستمر من أجل الشو الاعلامي وتحقيق مكاسب شخصية له  ولدائرته، وأعتقد أنه من الممكن أن نرى معارضة حقيقية تحت القبة خلال المجلس المقبل.

عمر ما كانت المعارضة بالصوت العالى والإثارة، أى حد ممكن يعارض لكن عندما تعترض لا بد أن تعطى حلولا، مش بتهرب من المسئولية علشان إنك مجرد مش عاجبك رأى حد، وللأسف فى نواب بتعمل كل ده فقط علشان الشو الإعلامى.

 

هل هناك قوانين سيتم عرضها خلال الأيام المقبلة ولم يتم الإعلان عنها حتي اللحظة ؟

بالطبع يوجد بعض القوانبن التي تقدم بها بعض النواب وسيتم عرضها لمناقستها وأخذ راي المجلس والحكومة.

 

تقيمك لزيارات الرئيس الخارجية والأخيرة في الرياض ؟

زيارات السيسي الخارجية ناحجة ولا يمكن لاحد أن ينكر ذلك، لانها  تأتى لإعادة ترتيب الأوراق فى منطقة الشرق الأوسط فى ظل الأزمات والصراعات التى تشهدها المنطقة العربية من مشاكل وارهاب وغيرها .

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدرك جيداً خطر الإرهاب الأسود، الذي  بات يمثل تهديدا جسيماً لدول العالم أجمع، لذلك طرح الرئيس السيسي خلال القمة  4 محاور أساسية لمواجهه الارهاب و التنظيمات الإرهابية دون تمييز و مواجهه كافة أبعاد ظاهرة الإرهاب فيما يتصل بالتمويل والتسليح والدعم السياسي والإيديولوجي و الرؤية المصرية لمواجهة الإرهاب و مل الفراغ الناجم عن عدم استقرار مؤسسات الدولة في بلدان منطقة الشرق الأوسط.

والجميع يعلم أن مصر تمثل حجر الزاوية العربي ولها وزن وثقل كبير في المنطقة، وبالتالي الجميع حريصون علي مشاركة مصر لقدرتها ونجاحها في القضاء علي الارهاب في سيناء والقمة العربية الاسلامية الامريكية بمثابة حراك سياسى استراتيجي يقوده زعماء أكبر الدول لخدمه قضايا ومصالح المنطقة امنياً واستراتيجياً.

من أهم نتائج القمة العربية الإسلامية – الأمريكية، بناء شراكة وثيقة بين الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار لدول التي تعاني من الإرهاب وتهديداته، فضلا عن الاتفاق على مكافحة الإرهاب والوقوف ضد الدول والمؤسسات الراعية والممولة له، وإنشاء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف من خلال مركز "اعتدال" الذي سوف تستضيفه المملكة العربية السعودية، والذي سيكون من أهم الأدوات لمحاربة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، مؤكدا الجزار أن المركز سيكون له تأثير كبير في المنطقة للتصدي للتطرّف والإرهاب.

 

أمر الرئيس السيسي الجهات المعنية  باسترداد الأراضي من واضعي اليد  كيف تري هذا القرار ؟

لا شك أن قرار الرئيس  باسترداد الأراضي المنهوبة من الدولة سيوفر للدولة مبالغ طائلة من حقوقها المسلوبة، وسيقضي على عجز الموازنة كما أنه خطوة على الصحيح في محاربة الفساد، مؤكدا على ضرورة استغلال حصيلة الأموال المستردة من الأراضي بعد بيعها بسعرها العادل وتقنينها لدعم الطبقات الفقيرة، وأن التكلفة المتوقعة من حصيلة استراد الاراضي المنهوبة للدولة لن تقل عن تريليون جنيه على أقل تقدير بشرط الضرب بيدي من حديد على كل المتورطين في نهب أراضي الدولة دون النظر إلى أي  اسماء أو مناصب.

وكان لزاماً علي الدولة أن تفتح  ملف الاراضي المنهوبة من الدولة منذ اكثر من  30 عاماً  ولكن كان يحتاج لقائد شجاع مث السيسي.

والقرار بالنسبة للكثير من  المواطنين الشرفاء خطة هامة في الوقت الحالي من اجل الحافظ علي الدولة وممتلكاتها من مافيا تجار الأراضي ، ونحن في دائرة البساتين ومواطنيها علي دراية ووعي كامل نقف وراء هذا القرار الجرئ.

وإذا نظرنا الي نهوض أي دولة اقتصادياً  لا يمكن أن ينهض إلا بعد المحاربة الحقيقة للفساد والحفاظ على أصول الدولة وأراضيها يساعد في رفع التصنيف اقتصاد الدولة وتوافير الأمان الاقتصادي لها من خلال حمايتها لاصولها والذي يرفع تصنيفها الائتماني كأحد الاقتصاديات القوية.

 

كيف تري الانفلات الرقابي علي اللاسواق في ضبط الأسعار ؟

المواطن يعيش حالة من الذهول بسبب ارتفاع الأسعار والشعب بيكلم نفسه والناس هاتتجنن من الأسعار، والحكومة ودن من طين وودن من عجين، وتركت المواطن فى مواجهة مجلس النواب.

بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة، أصبحت السلعة الواحدة يزيد ثمنها أكثر من مرة فى اليوم، وذلك فى ظل غياب تام للأجهزة الرقابية للدولة، متسائلاً: أين جهاز حماية الاحتكار وجهاز حماية المستهلك من جشع التجار الموجود الآن؟

وتقدمت بطلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على مصيلحى وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأسياسية كاللحوام والأسماك والأرز وغيرها على محدودى الدخل، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

 

كيف تري قرار محافظ البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض؟

بعد رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة أساس من 14.75% لـ16.75% ومن 15.75% لـ17.75% ، وسعر الائتمان والخصم من 15.25% لـ17.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى من 15.25% لـ17.25%، تأتي  رفع أسعار الفائدة خطوة ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادى ، للسيطرة على معدلات التضخم  ، موضحا أن رفع سعر الفائدة بيشجع المواطنين على الإدخار والإيداع  ورفع سعر الفائدة معناه رفع العائد ومن ثم مواجهة أرتفاع أسعار السلع.

وأن صندوق النقد خلال زيارته لمصر لمراجعة إجراءات الإصلاح الاقتصادي المتعلقة بقرض صندوق النقد ، اقترح رفع سعر الفائدة وذلك بعد زيادة معدلات التضخم بشكل فوق المتوقع ،  والقرار سيكون له أثر سلبي على الاستثمار والمشروعات بسبب عزوف المواطنين عنها لصالح الإدخار والإيداع، بالإضافة إلى زيادة الدين المحلى ، وأذوون الخزانة ستكون تكلفتها أعلى .

 

أخيراً.. كنائب عن دائرة البساتين.. ماذا قدمت لأهالي الدائرة وما يمكن أن تشهده الدائرة خلال الفترة المقبلة ؟

دائرة البساتين كبيرة ويقطن بها مليون شخص، ونحن في حاجة إلى الكثير من الخدمات ولكن نواجه مشكلة نقص المخصصات المالية المعتدمة للدائرة والدائرة تعاني من نقص كبير في الخدمات وتحتاج إلى تخصيص ميزانية كبيرة من الحكومة.

وخاطبت محافظة القاهرة ووافقت على عمل شهر عقاري بالدائرة وأرسلت لجنة لتحديد الأماكن المقترحة لإنشاء الشهر العقاري الخاص بالبساتين، والميزانية المخصصة لعمل الشهر العقاري موجود وسيتم صرفها بمجرد الإنتهاء من تحديد مكان الشهر العقاري.

أما بالسبة لمشكلة مساكن المعراج في طريقها للحل بعد تشكيل لجنة من محافظة القاهرة للإجتماع مع شركة النصر لاستئناف مشروعات المعراج من الصرف الصحي، فضلا عن إدراج مساكن الكلحة ضمن العشوائيات التي تحتاج إلى تطوير في الفترة القادمة، فتم تكليف هيئة النظافة بمحافظة القاهرة بنقل الزبالة والأتربة المتواجدة بشارع الأربعين وإعادة تنظيف المكان.

وفيما يخص وجود المستشفي العام قال الجزار أنه فيما يخص المستشفى العامة التي تعتبر حلم البساتين، فإن المحافظة ستقوم بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقاهرة لاختيار المكان المناسب وتوفير الاعتماد المالي في خطة العام القادم.

فيما يخص ورش صقر قريش أكد المحافظ لي أن المكان المخصص لنقل الورش إليه يتم التجهيز له على قدم وساق ووسيتم تجهيزه في اقرب وقت ممكن، كما تم تكليف هيئة الطرق والكباري بعمل نزلة للطريق الدائري على البساتين وتوفير الاعتماد المالي المخصص لذلك هذا العام وسيتم العمل فيها خلال الفترة القادمة.

وأسعي حاليا  لانشاء محطة تحلية مياه داخل حى البساتين، وإصلاح مواسير مياه الشرب لمنع تسرب مياه الصرف الصحى إليها، بالاضافة الي توفير فرص عمل لشباب المنطقة والاهالي، بل اريد أن أري البساتين  أسم علي مسمي.

 

أُضيفت في: 24 مايو (أيار) 2017 الموافق 27 شعبان 1438
منذ: 11 أيام, 3 ساعات, 14 دقائق, 49 ثانية
0

التعليقات

16280
  • مواعيد مسلسلات
  • إمساكية رمضان
  • كيف تخفف آلام المعدة
  • ملف أسعار رمضان
الأزهر
الاسكان بحر البقر
أحمد سعيد
جميع الحقوق محفوظة ©2017 جريدة المصرية - جريدة المصرية