لجنة محلب: تقنين أوضاع 23 ألف فدن في جنوب القنطرة

0 comments
اراضى الفرافرة

This post has already been read 32 times!

منحت لجنة استرداد أراضى الدولة، برئاسة إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، واضعى اليد على الأراضى مهلة 3 شهور تبدأ منتصف الشهر الحالى للتقدم بطلبات لتقنين أوضاعهم، ولن تلتفت لأى طلبات تُقدم بعد هذه الفترة، وستسحب الأراضى عن الممتنعن بعدها.

أشارت اللجنة، إلى أن يتقدم واضعو اليد بطلبات التقنين إلى اللجنة الفرعية بمنشية البكرى أو عبر الموقع الإلكترونى، وليس جهات الولاية أو المحافظات.

وكلفت اللجنة هيئة التعمير والتنمية الزراعية، تحصيل الأقساط المتأخرة على المتعاملين معها والفوائد والغرامات، بعد اعتماد «مجلس الوزراء» وقف إجراءات فسخ التعاقدات مع المتأخرين عن سداد أكثر من قسطين، ومنحهم مهلة ثلاثة شهور لسداد كل الأقساط المتأخرة.

وكشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس اللجنة، أن القرار جاء تيسيرًا على المتعثرين ومساندتهم، خاصة أن تعثر البعض نتج عن الظروف التى مرت بها البلاد السنوات الماضية.

وتُحصل الأقساط بعد اعتمادها من لجنة رباعية ممثلة فى «هيئة التعمير، وجهاز المحاسبات، والرقابة الإدارية، والخدمات الحكومية»، وتضع «التعمير» خطة زمنية للتحصيل.

ولفت محلب إلى أن اللجنة كلفت الهيئة تقنين وضع 23 ألف فدان بجنوب القنطرة شرق، وفقاً لتقديرات لجنة التثمين الرئيسية، وطلبت من واضعى اليد التقدم للهيئة خلال 30 يوماً بدءًا من السبت المُقبل لسداد المستحقات.

وأشار اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية، إلى أن التقنين وفقًا لضوابط وشروط التملك التى يحددها جهاز تنمية سيناء وبإجراءات سريعة لمن تنطبق عليهم الشروط، وبأسعار مناسبة.

وقال إن لجنة التسعير راعت أن أغلب المساحات صغيرة لأشخاص لا يتربحون منها ويعتمدون عليها فى معيشتهم.

وانتهت اللجنة من مراجعة 995 ملفًا لواضعى اليد، جاهزة للتسعير والتقنين خلال الفترة المقبلة.

وأفاد اللواء عبدالله عبدالغنى رئيس الأمانة الفنية، أن حالات التعدى على أراضى هيئة التنمية السياحية بلغت 288 حالة، و248 حالة تعد على أراضى 9 محميات طبيعية.

وقدمت وزارة قطاع الأعمال حصرًا للجنة بتعديات تخص أراضى وشققاً تابعة لـ12 شركة قابضة، وكذلك «التنمية الصناعية» على 4 مناطق صناعية بالجيزة والفيوم والمنيا والوادى الجديد.

المصرية – متابعات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group