تخطيت الثلاثين؟ إليك أهم نصائح الحفاظ على الوزن

0 comments
الحفاظ على الوزن

This post has already been read 4 times!

بعد الوصول لسن الثلاثين تصبح المحافظة على الشكل والوزن أمر يحتاج لمزيد من الجهد، فمن الطبيعيّ أن تكتسب المرأة في عمر الـ30 بعض الكيلوغرامات بسبب التغيّرات التي تطرأ في عمليّة الأيض، ومن المعروف أن الحمية الغذائيّة القاسية غير محبّذة، إذ مع الوقت كلّ الوزن الذي خسرته سيعود بطريقة مضاعفة.

نكشف لكِ اليوم عن بعض النصائح التي تساعدكِ في خسارة الوزن والمحافظة عليه في عمر الـ30 :

 

– تناولي البروتينات

بما أن الرياضة تحفّز عملية الأيض، وتحرق الدهون المتكدّسة في جسمكِ، لذا أنتِ بحاجة إلى تناول البروتينات. الهدف؟ إن هذه المكمّلات الغذائية تشعركِ بالشيع حتّى الوجبة التالية، إضافة إلى أنّها تقوّي عضلاتكِ الهشة. ننصحكِ بتناول منتجات الألبان، الببض، الفاكهة، الخضار، السلمون وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتينات.

 

– ابتعدي عن الرجيم المتنوّع

من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها كلّما تقدّمتِ في العمر، هي اللجوء إلى أنواع دايت عدّة وقاسية. هذه الخطوة ليست في مصلحتكِ أبداً، إذ تبطىء عملية الأيض، فتصبح عملية خسارة الوزن أصعب وشبه مستحيلة. لذا، عليكِ أن تركّزي على كيفية تناول الطعام بشكل صحيّ ومتوازن من دون أن تحرمي نفسكِ من المأكولات. احرصي على تناول البروتينات كما ذكرنا في النقطة السابقة، وتجنّبي الحلويات وكلّ الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

 

– تمارين اليوغا

هذه التمارين معروفة بمنافعها المتعدّدة على الصحة والجسم كبديل لرياضات بدنيّة أخرى. هي عبارة عن حركات كفيلة بتحريك العضلات كافة، تقويتها وشدّها. إضافة إلى ذلك، هذه الوضعيّات ستسمح لجسمكِ بحرق الدهون وتخلصّكِ من الوزن الزائد. 

 

– كافحي التوتر

في عمر الـ30، نسبة التوتر تزيد ببسب كثرة مسؤوليّاتكِ، فأنتِ الأم، الزوجة والموظّفة. إن العصبية الزائدة تحفّز الجسم على تخزين الدهون. أثبتت بعض الدراسات أنّه كلما زاد التوتر لدى المرأة، كلّما اكتسبت الوزن. لذا، ننصحكِ بأن تتحدّثي مع صديقاتكِ وعائلتكِ لتتلقي الدعم منهنّ، ما يخفّف من نسبة الإحباط وتخسرين بالتالي وزنكِ. 

 

– ممارسة الرياضية

كلّما تقدّمتِ في العمر، كلّما باتت الرياضة أهمّ ولا غنى عنها. هي تحرق الدهون المتكدّسة في جسمكِ، وتقوّي عضلاتكِ الضعيفة وتشدّها. لا تتخاذلي عن القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل لتحافظي على رشاقتكِ في عمر الـ30. ننصحكِ أيضاً بالمشي لمدّة 30 دقيقة يوميّاً، ما يساهم في تحسين استجابة الجسم للأنسولين، وبذلك يساعد على تقليل الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن.

المصدر: متابعات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group