بالصور.. أجمل 3 قرى بالعالم.. “وإن من الطبيعة لسحر”

0 comments
بلدة إيز الفرنسية

This post has already been read 5 times!

يقدّم موقع «لوكزاتيك» الإلكتروني معلومات جغرافية كثيرة لروّاده، إضافة إلى إصداره قائمة سنوية تتضمّن أجمل 15 مدينة وقرية، وفقاً لمعطيات كثيرة منها الهندسة المعمارية والترحيب بالسياح والطعام والكثافة السكانية.
تصدّرت القائمة لعام 2016 بلدة إيز التي تقع جنوب غربي فرنسا في مكان مشرف على نيس وشاطئ الريفييرا، وترتفع البلدة 1400 متر عن سطح البحر وتضم 2950 نسمة وفق الإحصاء الأخير الذي أجري عام 2008، وتتميّز بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحجارة القديمة التي تدل على أزمنة كثيرة مرّت عليها، إضافة إلى أبنيتها المحفوظة جيداً والعائدة هندستها إلى العصور الوسطى.

واحتلت المرتبة الثانية بلدة أويا الواقعة في جزيرة سانتوريني اليونانية التي تعتبر وجهة سياحية ومكاناً ملائماً لشهر العسل خصوصاً، فهي مبنية على منحدر يطل على بحر إيجه ويتيح رؤية غروب الشمس في شكل مختلف عن بقية الأماكن في العالم.

هالشتات

هالشتات

وكسائر أنحاء اليونان، تتميز هذه البلدة الصغيرة التي يسكن فيها 1545 شخصاً وفق إحصاء العام 2011، ببيوتها البِيض الكلسية. ومن الأسباب التي دفعت أصحابها إلى طليها بالأبيض، أن الكلس يساهم في انزلاق مياه الشتاء وتجمّعها لاستخدامها في الصيف، ومنها أنه في عهد العثمانيين، كان ممنوعاً على اليونانيين رفع علم بلادهم المؤلف من اللونين الأبيض والأزرق، فكانوا يطلون بيوتهم بالأبيض وقبابها بالأزرق. وثمة روايات تفيد بأن البيوت البِيض تعطي التجمعات السكانية رونقاً وأناقة.
وفي كل شوارع أويا، يمكن رؤية باقات الزهور معلقة على شرفات البيوت وموزعة في أحواض عند مداخلها، وتكثر في أويا المنتجعات السياحية الفخمة التي تقدّم لزوارها تسهيلات تجعلهم ينسون إرهاق حياة العمل والكدّ.
وفي المرتبة الثالثة، جاءت هالشتات النمسوية. ورغم صغر مساحتها، التي يمكن اجتيازها مشياً على الأقدام خلال 10 دقائق، تتميّز القرية البديعة بمناظر طبيعية أقرب إلى الرسوم منها إلى الحقيقة.

هالشتات

هالشتات

تقع هالشتات على بحيرة هالشتاتر على الطريق الذي يربط سالزبورغ وغراتس. وتنعكس صفحة البحيرة على معالم الطبيعة الخضراء والبيوت «الجرمانية» الطابع والمزينة بالأزهار الملونة الواقعة على ضفافها، وهي مقصد للسياح الذين يبحثون عن الهدوء والسكينة، وفيها أيضاً أماكن تراثية ونشاطات مائية منها الصيد ورحلات زوارق في البحيرة، تمكن الزائر من رؤية جمال هذه القرية التي وضعتها اليونيسكو على لائحتها للتراث العالمي.
وتمتلئ هاشتات التي يسكنها 758 شخصاً وفقاً لإحصاء العام 2016، بطرقها المرصوفة بالحجارة الداكنة وشوارعها الضيقة وبيوتها القديمة التي توحي بقصص الخيال.

هالشتات

هالشتات

ومن القرى التي جاءت في لائحة «لوكزاتيك»، بايبوري الواقعة في غرب انجلترا، وشيراكاوا – غو في جزيرة هونشو اليابانية، وفينغين السويسرية، وباريانغان الإندونيسية، وألبيروبيلو في جنوب شرقي إيطاليا.

المصرية – متابعات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group