ذكريات 7 نجوم تزين قميص منتخب مصر (2)

0 comments
3

This post has already been read 21 times!

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية، التي تنطلق خلال الفترة ما بين 14 يناير إلى 5 فبراير المقبل، والتي تشهد عودة المنتخب الوطني إلى الساحة اﻷفريقية مرة أخرى بعد غياب في الثلاث نسخ اﻷخيرة.

 

ويخوض المنتخب الوطني البطولة اﻷفريقية بالجابون، ويسعى لحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما تمكن الفراعنة من التتويج باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

 

ويقدم لكم “استاد مصر العربية”، 7 حلقات عن ذكريات البطوﻻت السبعة التي حصدها المنتخب الوطني، على مدار تاريخه في البطولة اﻷفريقية.

 

الجوهري يقود الجمهورية العربية المتحدة بثاني ألقابها القارية..
مرة أخرى كتب نجوم المنتخب الوطني فصلاً جديدًا من فصول التألق، ليحافظ الفراعنة على زعامة الكرة الأفريقية بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي، في النسخة التي أقيمت عام 1959 بمصر، والتي شارك فيها 3 منتخبات فقط هي مصر والسودان وأثيوبيا.
وخاض المنتخب الوطني البطولة القارية تحت اسم “الجمهورية العربية المتحدة”، وهو الاسم الرسمي للوحدة بين مصر وسوريا، والتي نادى بها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، واستمرت خلال الفترة ما بين عامي 1958 و1961.
قاد المدرب المجري “بال تيتكوس” كتيبة الفراعنة التي ضمت 7 لاعبين من الأهلي و4 لاعبين من الزمالك و3 لاعبين لم يلعبوا في أي نادٍ خلال تلك الفترة.
وضمت قائمة الفراعنة كل من:

 

حراسة المرمى: عادل هيكل.
خط الدفاع: طارق سليم – يكن حسين – ميمي الشربيني.
خط الوسط: جمعة فرج – صالح سليم – رفعت الفناجيلي – محمود الشغبي – محيي شرشر.
خط الهجوم: عصام بهيج – محمود الجوهري – شريف الفار – طه إسماعيل – علاء الحامولي.
وشارك جيل 59 في البطولة لأول مرة باستثناء رفعت الفناجيلي، الذي شارك في البطولة الأفريقية عام 1957 التي أقيمت في السودان.
افتتح المنتخب الوطني البطولة بالفوز على أثيوبيا برباعية نظيفة، سجل منها محمود الجوهري “هاتريك” في الدقيقة 29 و42 و73، بينما أحرز ميمي الشربيني هدفًا في الدقيقة 64 ليتأهل الفراعنة للمباراة النهائية.
واجه المنتخب الوطني، نظيره السوداني في المباراة النهائية وتغلب عليه بهدفين لهدف، أحرزهما عصام بهيج في الدقيقتين 12 و89، وسجل صديق منزول هدفًا في الدقيقة 65.
وتوج محمود الجوهري بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف.

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group