بسبب السجائر والشامبانيا.. هل هي نهاية نتنياهو؟

0 comments
نتنياهو_المصرية

This post has already been read 21 times!

وائل عبد الحميد

بات المستقبل السياسي لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على المحك بسبب مصالح مشبوهة مع أرنون موزيس مالك صحيفة يديعوت أحرونوت وقضايا أخرى.

وذكرت صحيفة هآرتس أن ثمة تسجيلات صوتية تكشف نتنياهو وهو يتحدث هاتفيا مع موزيس بشأن مصالح متبادلة. يأتي ذلك رغم الثقة المتناهية التي أبداها رئيس الوزراء بشأن موقفه من القضية حيث قال: “أستطيع القول بكل ثقة أنه لن يحدث شيء لعدم وجود شيء من الأساس”.

بيد أن صحيفة هآرتس رأت أن التسجيل الصوتي يرسخ الشكوك ضد نتنياهو ونقلت عن مساعد مقرب منه بعد مثوله للتحقيق لثاني مرة قوله إنه شعر بالدهشة عندما واجهه المحققون بالدليل المذكور.

ورغم أن هآرتس لم تحدد اسم رجل الأعمال المتورط معه نتنياهو لكن القناة الثانية الإسرائيلية أكدت أنه موزيس الذي يملك أيضا موقعي Ynet وYnetnews.

ووصف نتنياهو التحقيق بأنه جاء نتيجة ضغوط غير ملائمة من عناصر إعلامية على سلطات تنفيذ القانون ونصح معارضوه بعدم الاحتفال لعدم وجود شيء يدعو إلى الاحتفال.

وكان نتنياهو قد جرى استجوابه قبل حوالي أسبوعين في قضيتين منفصلتين تتعلق إحداهما برجل الأعمال أرنون ميلشان.

الكاتب الصحفي عمنون أبراموفيتش قال إن نتنياهو تلقى هدايا من ميلشان بمئات الآلاف من الشواكل تتألف من سجائر وشامبانيا. وظل ميلشان يقدم السجائر لرئيس الوزراء الإسرائيلي لمدة تتراوح بين 7-8 أعوام، لكن مقربين من نتنياهو ذكروا أنها مجرد هدايا لا تندرج تحت بند الرشوة.

ياكوف وينروث، محامي نتنياهو، ذكر أنه لا توجد أي أدلة ملموسة على ادعاءات تلقي رئيس الوزراء هدايا غير مشروعة, واصفا الأمر أنه لا يتجاوز هدايا بين أصدقاء.

شيلي ياكوموفيتش عضوة الكنيست التابعة للاتحاد الصهيوني قالت إن نتنياهو سيتعين عليه قريبا الاستقالة من منصبه واصفة ما فعله بالفساد الكريه.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group