الحكومة تحيل “قرض صندوق النقد” إلى البرلمان

0 comments
اجتماع الحكومة

This post has already been read 14 times!

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، على أن تتم إحالته لمجلس النواب للتصديق عليه.

وقال بيان للمجلس إن وزير المالية عمرو الجارحي استعرض خلال اجتماع الحكومة اليوم تقريرا حول أبرز الإجراءات التي تتم في إطار تنفيذ برنامج الحكومة للإصلاح الإقتصادي.

وأوضح البيان أن برنامج الحكومة لإصلاح الاقتصاد المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي، يهدف إلى استعادة الاستقرار الاقتصادي، وتحقيق معدلات النمو المستهدفة، وخفض عجز الموازنة والدين الحكومي. 

يهدف الاتفاق، كما جاء في البيان، إلى استكمال المشروعات القومية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة، وإتاحة العديد من فرص العمل، مع التركيز على إيجاد برامج واضحة وحقيقية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية الخاصة بمحدودي الدخل.

وكانت مصر وقعت اتفاقا مع صندوق النقد الدولي في 11 نوفمبر الماضي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، وصرفت منه بالفعل 2.75 مليار دولار.

وتعاني مصر من مشكلات اقتصادية حادة خلال السنوات الأخيرة مع عزوف السياح عن زيارتها، وتراجع موارد البلاد من العملة الصعبة بسبب انخفاض إيرادات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين في الخارج والصادرات والاستثمارات الأجنبية. وفي 3 نوفمبر الماضي حررت مصر سعر صرف الجنيه ورفعت أسعار الطاقة، استجابة لمتطلبات الحصول على القرض.

المصرية – متابعات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group