دراسة أمريكية “الزعتر” يقضي على حب الشباب

0 comments
%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8

This post has already been read 81 times!

لايت – المصرية

في دراسة حديثة أجراها باحثون من كندا والولايات المتحدة، أثبت أن الزعتر والروزماري معًا يمتلكان فاعلية كبيرة في علاج حب الشباب بل وإزالة آثاره الباقية على مسامات البشرة والبقع الباقية بسبب الحبوب ذات الرؤوس البيضاء.

ووجد الباحثون أن للزعتر أثر مضاد للبكتيريا ربما بشكل أكبر وأفضل من مادة بينزويل بيروكسيد التي تدخل في معظم غسولات الوجه والكريمات المضادة للبكتيريا.


وهكذا بدأ يظهر توجه قوي لاستخدام العلاج العشبي لحب الشباب خاصة من يعاني من حساسية البشرة وتهيجها.

نصائح مهمة
1- الغذاء المتوازن

عليك اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على الخضراوات والفواكه والحبوب ويقلل من الدهون والحلويات إلى أدنى حد ممكن.

2- الشمس

احرصي بشدة على عدم الخروج في الشمس في أوقات الذروة واختاري كريم جيد للوقاية من الشمس ولا تختاري الكريمات التي يمكن استخدامها ككريم أساس أو اللوشن الواقي من الشمس.

3- الأطعمة البحرية

ثبت أن الإفراط فى تناول الأطعمة البحرية يؤدى الى ظهور حب الشباب خاصة لأصحاب البشرة الدهنية أو من لديه استعداد وراثي للإصابة به، إذ يزيد اليود من زيادة إفراز الدهون، ولم يعرف ما الحد الأدنى من نسبة اليود المسموح بها، لكن لا يجب تناول الأطعمة البحرية بكثرة.

4- عدم المزج بين أدوية علاج حب الشباب

لا تستخدمي اثنين من أدوية وعلاجات حب الشباب فى وقت واحد، ويجب متابعة طبيب الجلدية على الدوام ولو على فترات. وعليك وضع العلاج حول المناطق المصابة وليس عليها فقط لوقاية المنطقة من حولها.

5- أدوات التجميل

لا تسرفي في استخدام أدوات التجميل واختاري الأنواع الجيدة ولا تتركيها لديك كثيرًا فتفسد. ويمكنك أن تستخدمي الكحل وأحمر الشفاه وتجنبي أحمر الخدود وكريمات الأساس بقدر المستطاع فبشرتك لن تحتملهما كثيرًا.

6- تنظيف البشرة

عليك الاهتمام بتنظيف البشرة جيداً 5 مرات يومياً للبشرة الدهنية ومرتين فقط يومياً للبشرة الجافة، واسألي طبيبك عن الغسول المناسب لها، ولا تنسي تنظيفها قبل وضع العلاجات عليها.

7- الصبر

تعلمي الصبر لأن معظم علاجات حب الشباب تستغرق وقتًا طويلًا وتركها قبل العلاج الكامل يعيدها مرة أخرى.
[اقرأي أيضا :تنظيف البشرة ( الفيشل )]
حلول ووصفات طبيعية لعلاج حب الشباب (استشيري طبيبك قبل استخدامها)

1- الوصفة الأولى
ضعي ملعقة عسل نحل طبيعي مع ملعقة صغيرة من اللبان المر أو المرة وهو مختلف عن اللبان الدكر وإن كان يشبهه واختاري اللون الفاتح بعد طحنها ناعمًا وملعقة من الحلبة المطحونة ناعمًا وملعقة من حبة البركة المطحونة ناعمًا مع عدة نقاط من الماء ويفضل أن تكون من مياه جوفية مثل مياه زمزم أو سيوة.
ضعيها لنصف ساعة على الوجه ثم اغسليه بغسول مرطب ثم جففيه جيدًا وبقطنة مرري عليه قطرات من ماء الورد.

كرريها يوميًا أو يوم بعد يوم على الأكثر.
2- الوصفة الثانية
ضعي ربع فنجان من اللبان المرة أو المرة المطحونة في بعض الماء المغلي وقومي بتذويبه ثم يستخدم كغسول يدهن به ويترك لبعض الوقت على البشرة سواء الوجه أو الصدر أو الظهر
سيتبقى البعض لا يذوب وكأنه بقايا قهوة ويمكن استخدامه على الحبوب كدهان أيضًا. كرري الأمر يوميًا أو يوم بعد يوم على الأكثر.
3- الوصفة الثالثة
ضعي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة نشا وضعي المزيج في صورة قناع على الوجه واتركيه ليجف تمامًا ثم اغسلي وجهك بالماء فقط.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الكلمات المفتاحية :

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group