نتنياهو: مؤتمر باريس للسلام “عبثي”

0 comments
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث خلال اجتماع لحزب الليكود في الكنيست يوم الاثنين. تصوير: رونين زفولين - رويترز.

This post has already been read 24 times!

وكالات_الأناضول

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، مؤتمر باريس الدولي للسلام بـ”العبثي”، محذرا من اعتماد قرارات هذا المؤتمر بمجلس الأمن.

جاء ذلك في كلمة لنتنياهو خلال مؤتمر للسفراء الأجانب في إسرائيل عقد في مقر وزارة الخارجية بتل أبيب، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، الذي لم يوضح تفاصيل هذا المؤتمر.

ووفق البيان الذي اطلع مراسل الأناضول على نسخة منه، قال نتنياهو، إن “مؤتمر باريس عبثي، ولكن هناك مؤشرات على أنه ستكون فيه محاولة لتحويل القرارات التي ستعتمد فيه إلى قرار آخر بمجلس الأمن .. هذا ليس أمراً عبثياً (بالنسبة لحكومته)”.

وأضاف: “الجهود الرئيسية التي نرتكز عليها حاليا هي منع تبني قرار آخر في مجلس الأمن ومنع تبني قرار من قبل الرباعية الدولية (تضم الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة)”.

واقترحت فرنسا مطلع العام الماضي، عقد مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بمشاركة 70 دولة، وحددت، لاحقاً، منتصف ديسمبر الماضي موعداً له، قبل أن تؤجل الموعد إلى منتصف يناير الجاري، وأعلنت إسرائيل مرارا عدم المشاركة في المؤتمر.

وأواخر العام الماضي، أصدر مجلس الأمن قراراً بموافقة 14 عضوا وامتناع واشنطن عن التصويت، يطالب فيه إسرائيل بوقف الاستيطان بشكل فوري وكامل في الآراضي الفلسطينية المحتلة.

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الكلمات المفتاحية :

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group