اتفاق بين الأوقاف والقاهرة لتحويل “ربع المانسترلي” لفندق

0 comments
وزير الاوقاف ومحافظ القاهرة _المصرية

This post has already been read 63 times!

أمجد عامر

قام الدكتور مختار جمعة وزبر الاوقاف المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة ميدانية بشارع سوق السلاح تفقدا خلالها ربع المانسترلي عقب توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وهيئة الأوقاف المصرية لإعادة ترميم الربع وإعادة توظيفه كفندق سياحي تراثي من فئة الثلاثة نجوم.

ويأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لتطوير المناطق التراثية بالقاهرة ورفع كفاءتها وإعادة رونقها، للعمل على وضعها على الخريطة السياحية في مصر وجذب السائحين إليها.

وتفقد الوزير والمحافظ وكالة قايتباي بشارع الجمالية والتي أنشأها السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي من عصر الدولة المملوكية كوكالة لإستضافة التجار وبضائعهم القادمون للقاهرة، حيث تقوم حالياً وزارتي الاسكان والآثار بترميمها وإعادة توظيفها كفندق تراثي بالمنطقة مع الابقاء على المحلات وتغيير أنشتطها إلى أنشطة تتوافق مع النسق العام للمنطقة.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء أحياء الخليفة ووسط القاهرة برفع كفاءة المنطقة والمرافق التحتية بصفة خاصة مع رفع كافة الاشغالات وإلزام المحلات بالالتزام بالأماكن المخصصة لهم وعدم احتلال الأرصفة ونهر الطريق ، مع التعاون مع الجمعيات الأهلية لزيادة الوعي لدى المواطنين للحفاظ على ما تم من أعمال والتوعية بأهمية المناطق التراثية والحفاظ عليها .

وأكد د . محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، تكليف لجنة فنية من الوزارة لمعاينة زاوية عارف الواقعة بشارع سوق السلاح والتابعة للأوقاف والتي قامت وزارة الآثار بعمل صلبات حديدية عليها عقب زلزال 1992 ولم تمتد إليها أيادي التطوير والترميم كما تؤثر الصلبات على الحركة المرورية بشارع سوق السلاح .

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group