سفير الكويت يشيد بنمو العلاقات مع مصر

0 comments
سفير الكويت _المصرية

This post has already been read 54 times!

المصرية_متابعات

أكد سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ أن العلاقات المصرية الكويتية عميقة وراسخة وتشهد نموا مستمرا على كافة الأصعدة، مشيرا إلى حرص قيادتي البلدين على إعطاء دفعة قوية لمسيرة التعاون الأخوي بينهما بما يلبي التطلعات المشتركة نحو مزيد من التقارب والتعاون وبما يتناسب مع التاريخ الكبير الذي يربط بينهما منذ انطلاق مسيرة التعاون المثمر بينهما أوائل القرن الماضي.

وأشار الذويخ في تصريحات له بمناسبة اختتام فعاليات مهرجان (كويت المحبة – مصر السلام) الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ السياحية تحت رعاية سفارة دولة الكويت بالقاهرة ومحافظة جنوب سيناء إلى أهمية مثل تلك الفعاليات في إبراز جوانب التعاون البناء بين البلدين الشقيقين.

وأوضح أن هذا المستوى الكبير من التعاون يعود إلى حكمة ودعم قيادتي البلدين وحرصهما المشترك على تكريس المسيرة الطويلة لعلاقات البلدين عبر عديد من المشروعات والاتفاقيات الثنائية التي تغطي المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية.

وأشار الى اهمية  استمرار الاستعانة بالكوادر المصرية الماهرة في مختلف مجالات التنمية في الكويت، حيث تحظي الجالية المصرية بكل الرعاية والاهتمام وتعد أكبر جالية عربية مقيمة في البلاد وتسهم تحويلاتها في دعم الاقتصاد المصري منذ عقود طويلة.

وأعرب الذويخ عن تطلعه إلى أن هذا المهرجان بداية لاستعادة حركة السياحة العربية والدولية عافيتها وانتظامها، مشيرا إلى ما تتميز به مدينة شرم الشيخ من سمات تؤهلها لاستيعاب ملايين السائحين سنويا، حيث تتمتع بموقع فريد ومناخ معتدل إضافة إلى ما يتوافر لها من مستوى رفيع من البنية التحتية والخدمات الفندقية الراقية في ظل ملامح الأمن التي تشهدها مصر حاليا وتؤكد قدرتها علي توفير أقصي درجات الأمان السائحين.

وأعرب الذويخ عن الشكر لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة على رعايته المهرجان وإلى كل من ساهم في تنظيم المهرجان الذي تضمن رسالة محبة وإخاء وتعاون من الكويت إلى مصر وشعبها الشقيق، مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من الفعاليات المماثلة في شرم الشيخ وغيرها من المحافظات المصرية.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group