” التعاون الدولي والآثار” يبحثان تمويل الأماكن الأثرية

0 comments
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

This post has already been read 12 times!

متابعات-المصرية

استقبلت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، لبحث الموقف الحالي والمستقبلي للتمويلات التي توفرها الوزارة من شركاء مصر في التنمية لدعم المشروعات التابعة لوزارة الآثار، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل للمبالغ المتاحة لها.

وبحث الجانبان إمكانية تمويل مشروع «تطوير التراث الثقافي بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية»، كما ناقشا المشروعات الخاصة ببرنامج الاستيراد السلعي الإيطالي، التي تشمل مشروعي «إنشاء معمل لصيانة، وحفظ الصور الفوتوغرافية القديمة والمطبوعات على السلبيات الزجاجية لصالح المجلس الأعلى للآثار»، ومشروع «حماية مقبرة الرعامسة بمنطقة تل المسخوطة».

وناقش الوزيران المشروعات التي يتم تنفيذها مع شركاء مصر في التنمية مثل بلجيكا، والاتحاد الأوروبي، وإسبانيا، حيث من المنتظر أن يتم تمويل استكمال إنشاءات متحف سوهاج في إطار اتفاق المبادلة الموقع بين مصر وبلجيكا.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي حرص الوزارة على التعاون مع شركاء مصر في التنمية، للاستفادة المستقبلية في دعم ترميم بعض الأماكن الأثرية، وتذليل آي معوقات تواجه المشروعات التي يتم التعاون فيها بين وزارتي التعاون الدولي والآثار.

وبحث الجانبان إمكانية مشاركة القطاع الخاص كمصدر من مصادر التمويل، لما سوف يترتب عليه من تنشيط لحركة السياحة والتأثير الإيجابي على الاقتصاد المصري.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الكلمات المفتاحية :

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group