قوات أردنية تقتحم قلعة “الكرك” وتحرر السائحين

0 comments
رجال شرطة أردنيون يقفون خارج قلعة أثرية بالكرك بعد اقتحامها حيث لاذ بها مسلحون عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة يوم الأحد. تصوير: محمد حامد - رويترز.

This post has already been read 51 times!

وكالات ـ رويترز

قالت مصادر أمنية، إن قوات الأمن الأردنية، حررت سائحين حوصروا داخل قلعة أثرية، بمحافظة الكرك، اليوم الأحد، بعد اقتحامها حيث لاذ بها مسلحون عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

وأضافت المصادر، أن امرأة كندية ومدنيين اثنين آخرين وأربعة ضباط شرطة قتلوا في تبادل إطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن.

ونقل 29 شخصا آخرين على الأقل إلى المستشفى بينهم إصابات خطيرة.

وكانت الإدارة الإعلام الأمني التابعة لمديرية الأمن العام الأردنية، قد أعلنت في وقت سابق إن دوريات الأمن العاملة في منطقة القطرانة بمحافظة الكرك تلقت بلاغاً بوجود حريق في أحد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة إصابة رجلي أمن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة إحدى المركبات”.

وأضاف البيان: “بعد فترة وجيزة أطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه إحدى الدوريات (الأمنية) العاملة أيضاً في محافظة الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين باطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك الآثرية باتجاه مركز أمن المدينة الملاصق للقلعة؛ ونتج عن ذلك عدد من الإصابات من رجال الأمن العام والمارة”.

وأوضح البيان أنه “جرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة، وأن المسلحين ما بين خمسة أو ستة مسلحين”.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

  • الأكثر قراءة

  • READ ABOUT US

    STAY IN TOUCH!

    LATEST POSTS

    LATEST TWEETS

    Read all tweets

    Powered by O2 Media Group